الثلاثاء، 30 مارس 2010

العثور على جثة سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ببحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله


الرباط - تمكنت فرق الانقاذ التي باشرت البحث عن صاحب السمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ، من العثور على جثة سموه في نهاية صباح اليوم الثلاثاء ببحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله بعمالة الصخيرات تمارة ،وذلك حسب ما علم لدى السلطات المحلية .

فمنذ الإعلان عن سقوط الطائرة ، التي كانت تقل صاحب السمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ، يوم الجمعة 26 مارس الجاري ،جندت السلطات المغربية على وجه السرعة مختلف مصالح التدخل التي باشرت على الفور عمليات البحث والتحري بمكان الحادث .

وبعد أن تم إنقاذ ربان الطائرة الذي نجا من الحادث ، تواصلت عمليات البحث ليل نهار من أجل العثور على سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان في مساحة مائية تبلغ ست كيلومترات ،وفي مياه عكرة ،وأوحال في عمق يتراوح ما بين 37 و42 مترا .

وضمت الوسائل البشرية التي تمت تعبئتها في عمليات البحث ،225 عنصرا، من بينهم أزيد من مائة غواص من مختلف الجنسيات ( مغاربة، إماراتيون، فرنسيون، إسبان وأمريكيون)، وكذا أربعة أطباء مسعفين.

كما تمت تعبئة تجهيزات مادية وتقنية هامة في عمليات البحث، من بينها على الخصوص 95 زورقا مطاطيا (زودياك) وقوارب ، وتسعة رجال آليين وأجهزة رصد الموجات ، و120 عربة متعددة الاستعمالات ، تابعة لمصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية، وكذا طائرتين مروحيتين تابعتين للدرك الملكي، إحداهما خاصة بالمراقبة والرؤية الليلية ، والثانية بالاسعافات الطبية.

يشار إلى أن سد سيدي محمد بنعبد الله يغطي مساحة تبلغ 43 كيلومتر مربع بحقينة مياه تقدر ب896 مليون متر مكعب، ويتم إمداده بواسطة ثلاثة أذرع : ذرع وادي أبي رقراق، وذرع وادي غرو ، وذرع وادي كريفلة.

ومع

ليست هناك تعليقات: