الخميس، 2 فبراير 2006

اتحاد العلماء يطالب المسلمين بحملة للاحتجاج العالمي الجمعة 3 فبراير 2006


طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعوب الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، من كافة الفئات؛ علماء ودعاة وخطباء، في بلاد المسلمين وكذلك المؤسسات والجمعيات، طالبهم أن يجعلوا من يوم الجمعة 4 محرم 1427هـ الموافق 3 فبراير 2006م يوم احتجاج عالمي على الإساءات التي صدرت بحق الرسول صلى الله عليه وسلم من قبل الصحيفتين الدانمركية والنرويجية والتي أعادت صحف أخرى نشرها في بلاد أوربية مختلفة.
وكان الاتحاد قد صدر له بيان السبت 21-1-2006 يستنكر فيه الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، من قبل الصحيفتين الدانمركية والنرويجية، مطالبا الحكومات العربية والإسلامية بالتدخل بطرقها الدبلوماسية لإيقاف هذه الحملات.
ودعا الاتحاد العالمي الحكومات الإسلامية والعربية إلى ممارسة كل ما تملكه من وسائل الضغط السياسي والدبلوماسي على الحكومتين الدانمركية والنرويجية لوقف حملات الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم.
وهدد الاتحاد في بيانه بدعوة المسلمين إلى مقاطعة المنتجات والبضائع الدانمركية والنرويجية في حالة عدم قيام المسئولين في البلدين باتخاذ موقف قوي إزاء هذه الإساءات المتكررة، وهو الأمر الذي لاقى استجابات واسعة من قبل الشعوب الإسلامية في كافة أرجاء العالم.

ليست هناك تعليقات: