الثلاثاء، 28 فبراير 2012

نصف مليار مستخدم مسجل على موقع تويتر و 800 مليون على الفيسبوك

أكد محللون ان شركة "تويتر" الخاصة بالمدونات الصغرى، تحلل أكثر من مليار تغريدة في الاسبوع، متوقعين ان يكون عدد مستخدميها وصل إلى نصف مليار أمس الأربعاء المقبل، ولكن هذا الرقم يتعلق بإجمالي عدد الحسابات المسجلة ولا يكشف عن عدد الحسابات الفاعلة منها.
ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" عن متحدث باسم "تويتر" رفض التعليق على هذه الأرقام، مشدداً على ان الشركة لا ترصد إلا عدد المستخدمين النشطين الذين يستخدمون الموقع، وان ليست هناك خطط لإعلان أرقام تشكل علامة متميزة في عدد المستخدمين.
وهناك حاليا 100 مليون حساب فعال على "تويتر" وهو رقم أعلنته الشركة في سبتمبر الماضي.
ونشر موقع شركة "توتشارتس" المختصة بتحليل حركة الانترنت، أن تقديراته لعدد المغردين المسجلين على "تويتر" تشير إلى 500 مليون مستخدم على اساس العلاقة بين مواعيد التسجيل والهويات المعلنة لأصحاب الحسابات والأرقام التي أعلنها مسؤولو شركة "تويتر" أنفسهم.
إلا أن الموقع أشار إلى أن أرقامه قد تكون غير دقيقة لأنها تستند إلى معلومات محدودة وبعض التأويلات.
وكانت شركة "تويتر" احتفلت العام الماضي بعيد ميلادها الخامس، وتُرسل في المتوسط أكثر من 140 مليون تغريدة يوميا إلى الموقع.
وفي سياق متصل، أعلن موقع "فايسبوك" مؤخرا إن عدد مستخدميه يزيد على 800 مليون وهو في طريقه إلى تسجيل مليار مستخدم في وقت قريب.
كما أعلن موقع "غوغل" للتواصل الاجتماعي الذي أُطلق العام الماضي إن عدد مستخدميه بلغ الشهر الماضي 90 مليون مستخدم، ولكن الشركة لم تكشف عدد الحسابات الفعالة من هذا الرقم

ليست هناك تعليقات: