الأحد، 26 فبراير 2012

اجتمعت مساء يوم السبت 25 فبراير 2012 بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء، فعاليات حقوقية ومدنية ونقابية وإعلامية، في ثالث اجتماع للتداول في صيغ بلورة آلية دائمة للتضامن مع الصحافيات والصحافيين. وخلال هذا اللقاء تقرر تسمية هذا الإطار" تنسيقية التضامن مع الصحافيين والصحافيات".وسيتمحور عمل التنسيقية حول مؤازرة الصحافيات والصحافيين ضحايا التعسف والتحرش  والطرد والفصل ومتابعة نزاعات الشغل الخاصة بالصحافيين والإعلاميين المعروضة على القضاء، وبتوافق تم فرز سكرتارية للتنسيقية مكونة من خمسة أعضاء
نص البلاغ:
 اجتمعت مساء يوم السبت 25 فبراير الجاري بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء فعاليات حقوقية ومدنية ونقابية وإعلامية، في ثالث اجتماع للتداول في صيغ بلورة آلية دائمة للتضامن مع الصحافيات والصحافيين. وخلال هذا اللقاء تقرر تسمية هذا الإطار" تنسيقية التضامن مع الصحافيين والصحافيات". وسيتمحور عمل التنسيقية حول مؤازرة الصحافيات والصحافيين ضحايا التعسف والتحرش  والطرد والفصل ومتابعة نزاعات الشغل الخاصة بالصحافيين والإعلاميين المعروضة على القضاء، وبتوافق تم فرز سكرتارية للتنسيقية مكونة من خمسة أعضاء .

وتقرر تكريس الاجتماع المقبل للتنسيقية لتسطير برنامج عمل وتحديد المهام المستعجلة، ومنها حالات زميل طرد من طرف كمال لحلو المالك لمجموعة مؤسسات إعلامية وزميل آخر تم توقيفه من طرف عبد الله فردوس مدير نشر رسالة الأمة، وفي هذا الإطار وجهت التنسيقية من جديد، الدعوة إلى كل الزملاء والزميلات  ضحايا الطرد والتعسف، إما الحضور في اللقاء المذكور أو وضع تقرير حول مشاكلهم وتطورات ملفاتهم رهن إشارة سكرتارية التنسيقية.

وسينعقد الاجتماع الموسع المقبل للتنسيقية يوم الجمعة 2 مارس 2012 على الساعة السادسة مساء بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء.

عن سكرتارية التنسيقية 
سعيد بنحماني0662593687 ـ
محمد العوني 0661785683
ـ مولاي أحمد الدريدي 0655511362 ـ
ابراهيم كرو 0663183275
ـ الحسين ابنكسر 0662327626




ليست هناك تعليقات: