الجمعة، 19 فبراير 2010

ماذا جرى يوم انعقاد دورة فبراير للمجلس الجماعي لمدينة فاس؟

عمدة فاس يؤكد أن إغلاق المقاهي والحانات لن يشمل الفنادق والوحدات السياحية

قال حميد شباط عمدة مدينة فاس، إن قرار مجلس المدينة الذي يدعو إلى إغلاق الحانات والملاهي الليلية ومقاهي الشيشة، لا يشمل الفنادق المصنفة والوحدات السياحية، مؤكدا أن القرار سيتم تنفيذه بالتعاون مع السلطات المحلية خاصة في مدينة فاس العتيقة التي تعد من أهم المناطق السياحية في المغرب. وقال شباط إن القرار يستهدف المثلث الذهبي للمدينة العتيقة، "جامعة القرويين وضريح سيدي أحمد التيجاني، ضريح مولاي إدريس". وقال شباط في ندوة صحافية عقدها في اليوم الموالي لانعقاد دورة فبراير للمجلس الجماعي، إن غالبية الأماكن التي أوصى المجلس بإغلاقها تجذب شريحة من القاصرين وتوجد بالقرب من المدارس والمساجد وفي أحياء سكنية.

وقال شباط كذلك إن 80 في المائة من مقاهي الشيشة في فاس غير مرخص لها، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحويل الحانات والمقاهي إلى مكاتب إدارية أو محلات تجارية. وقال إن قرارات دورة مجلس مدينة فاس يمكن اعتبارها بمثابة إجراءات تنظيمية وأخلاقية ستساعد رجال الأمن للقيام بمهامهم.

وقال شباط إن هناك مواقع سوداء في بعض المناطق يمكن اعتبارها مسيئة لمدينة فاس، مشيرا إلى أن السلطات المحلية مقتنعة بالقرارات التي اتخذت من طرف مجلس المدينة.







ليست هناك تعليقات: